EnglishDeutschRussischArabischSpanischItalienischFranzösisch
قريب× اتصل بنا +49 6221 56 6243

أهلاً بكم على صفحات موقع المشفى الجامعي لجراحة الأوعية في هايدلبرغ !

Prof. Dr. Dittmar Böckler
Click on image for Curriculum Vitae PDF

نود أن نقدم لكم من خلال الصفحات التالية لمحة شاملة عن المشفى الجامعي لجراحة الأوعية في هايدلبرغ وطيف الخدمات الطبية التي يوفرها.

 فريقنا الطبي المكون من أطباء يجمعون بين الكفاءة المتميزة والخبرة الواسعة،ومن طاقم رعاية متميز يتمتع بدوره بأعلى مستويات التأهيل يضع أحدث الطرق العلاجية وأكثر التقنيات الطبية تطوراًفي خدمة صحتكم .. شفاؤكم أقصى ما نبتغيه، وصحتكم مركز اهتمامنا ومحور عملنا. فريقنا الطبي دائم السعي إلى العمل على تحسين وضعكم الصحي وتوفير السبل التي من شأنها أن تجعل إقامتكم لدينا مريحة لطيفة قدر المستطاع.

حصل مركز الأوعية في مشفى هايدلبرغ الجامعي في العام 2005 على شهادة الجودة من الجمعية الألمانية لجراحة الأوعية، وبذلك أصبح مركزنا في هايدلبرغ واداً من مراكز الأوعية الرائدة التي أثبتت سوية متميزة من الجودة في اختبارات الجودة الخارجية. نولي اهتماماً خاصاً للعمل المشترك والتعاون الوثيق ضمن فريق عمل متعدد الاختصاصات. يعمل جراحو الأوعية في مركزنا يداً بيد مع أخصائيين في الطب الإشعاعي التدخلي، وطب الأوعية، وطب الأمراض العصبية، وطب أمراض الكلية، وطب التخدير، وطب أمراض السكري؛ ويتعاونون جميعاً كي يقدموا لكم استراتيجية العلاج المثالية التي تتجاوز ببساطة جميع الحدود الفاصلة بين الاختصاصات. إن أبواب هذا المنتدى الطبي مفتوحة أمام الجميع، ونقوم بإستقبال المرضى الخارجيين برفقة أطبائهم المعالجين، حيث يستمع فريقنا الطبي متعدد الاختصاصات إلى الشرح التفصيلي الذي يقدمه الطبيب المعالج و على ضوء ذلك يعمدإلى إعداد توصياته العلاجية.

نعالج سنوياً ما يقارب 6000 مريضاً، نستقبل قسماً منهم في عياداتنا الخارجية والقسم الآخر في أجنحة الإقامة السريرية.  وتقوم محاور عملنا الرئيسة على المعالجة الجراحية للتضيقات الوعائية في شرايين الساق والقدم، ولحالات تمدد الشريان الأبهر (أمهات الدم في الشريان الأبهر)، وكذلك أيضاً المعالجة الجراحية للتبدلات الوعائية الناجمة عن داء السكري (القدم السكرية على سبيل المثال)، ومعالجة حالات تضيق الشريان السباتي كإجراء وقائي للوقاية من خطر الجلطة الدماغية (الحادث الوعائي الدماغي) أو كإجراء علاجي عقب الإصابة بجلطة دماغية.

يتمتع مركزنا بتجهيزات تقنية فائقة التطور تشمل تقنية تصوير دوبلكس الملون بالأمواج فوق الصوتية، وتقنية تصوير الأوعية وقياس جريان الدم لتقيم الكفاءة الوظيفية تحت الجراحة ، وتخطيط ثلاثي الأبعاد مدعوم بالحاسوب لتفاصيل العمل الجراحي قبل إجراء أية معالجة جراحية للشريان الأبهر، وتقنية الرصد العصبي في جراحة الشريان السباتي، وتقنية ضم الجروح في الخلاء.

 هذا ونقدم لكم العلاج المناسب تبعاً لخصوصيات الحالة إما على شكل معالجة داخل وعائية (بطريقة القثطرة)، أو باستخدام طرائق الجراحة المفتوحة، أو على شكل برنامج علاج دوائي بالتعاون مع زملائنا في قسم طب الأمراض الداخلية. وبذلك يمكنكم أن تكونواعلى ثقة تامة من الحصول في جميع الأحوال على الحل المثالي المتكامل من مصدر واحد.

تتوزع محاور عملنا الرئيسة كالتالي:

  • تشخيص الأوعية

  • معالجة أم الدم في الأبهر البطني (جراحة مفتوحة، أو معالجة داخل وعائية)

  • معالجة أم الدم في الأبهر الصدري (جراحة مفتوحة، أو معالجة داخل وعائية)

  • معالجة تسلخ الشريان الأبهر

  • معالجة الانسدادات الشريانية المحيطية

  • معالجة تضيق الشريان السباتي وإصابات الشرايين فوق الأبهرية.



إذا كان لديكم أسئلة لم تجدوا لها جواباً في صفحات موقعنا أو نقاط مبهمة ترغبون في استيضاحها بشكل أفضل.فلا تترددوا في الاتصال بنا.

مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل

 

 

بروفسور د. ديتمار بوكلر

مدير المشفى الجامعي لجراحة الأوعية