EnglishDeutschRussischArabischSpanischItalienischFranzösisch
قريب× اتصل بنا +49 6221 56 6243

 

غرف المرضى

تتوزع غرف المرضى في مشفى هايدلبرغ الجامعي حصرياً بين غرف بسرير واحد وأخرى بسريرين، وجميعها مجهزة تجهيزاً عصرياً لطيفاً. الرغبات الشخصية بخصوص الإقامة (غرف السرير الواحد) يتم أخذها بعين الاعتبار ضمن حدود الممكن بعد التباحث مع القائمين على القسم المعني في المشفى.

في بعض الحالات الخاصة يمكن السماح لأحد المرافقين بالإقامة مع المريض في غرفته. يتم في هذه الحالة إدراج التكاليف المترتبة على ذلك بين بنود الحساب النهائي الإجمالي لتكاليف العلاج.

 

الغذاء وبرامج الطعام

يمكن لمرضانا، وكذلك أيضاً لمرافقيهم المقيمين معهم في غرفهم، الاختيار يومياً بين ثلاث وجبات مختلفة. وإذا ما كان لديكم احتياجات خاصة بشأن الطعام، سواء كان ذلك محكوماً بوضعكم الصحي الخاص، أو ببعض الرغبات أو العادات الغذائية الخاصة، فإننا مستعدون بطبيعة الحال لمراعاة احتياجاتكم بكل سرور. نرجو منكم إعلام طاقم الرعاية بتلك الاحتياجات منذ اليوم الأول لإقامتكم في المشفى.

 

الإنترنت

تتوفر في غرف المرضى جميعها إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت بتكلفة زهيدة عن طريق الشبكة الداخلية الخاصة بالمشفى (WLAN/LAN).

 

محطات التلفزة

يمكن استقبال المحطات التلفزيونية الفضائية الناطقة بالعربية أو بالإنكليزية سواء في غرف المرضى أو في القاعات المخصصة للأنشطة الاجتماعية.

 

الصحف

تهتم كافيتريات المشفى بتوفير مختلف الصحف العالمية بما في ذلك الصحف الناطقة بالعربية أو بالإنكليزية.

 

ممارسة الشعائر الدينية

يوفر مشفى هايدلبرغ الجامعي للمرضى المسلمين الكرام مسجداً متواضعاً ضمن حرم المشفى (مشفى أمراض الرأس).

تعنى الكنائس الصغيرة المتوزعة في مختلف المشافي التخصصية بإقامة الصلوات المسيحية بصورة دورية. كذلك تتوفر إمكانية استدعاء أحد رجال الدين لجلسة حوار روحاني مع المريض إذا رغب المريض في ذلك.

 

بعد إتمام العلاج

بعد إتمام البرنامج العلاجي يقوم الطبيب المعالج بإعداد تقرير طبي مفصل باللغة الألمانية أو الإنكليزية. يتضمن التقرير معلومات تفصيلية حول المعالجات التي تلقاها المريض وكذلك أيضاً بعض المقترحات حول الرعاية الطبية التي يحتاجها المريض لاحقاً بعد عودته إلى بلاده.