EnglishDeutschRussischArabischSpanischItalienischFranzösisch
قريب× اتصل بنا +49 6221 56 6243

أهلاً بكم في مركز هايدلبرغ لزرع الأعضاء!

Please click on image for Curriculum Vitae (PDF)

يسرنا أن نقدم لكم  على هذه الصفحة تعريفاً موجزاً بالخدمات التي يوفرها لكم مركز زرع الأعضاء في مشفى هايدلبرغ الجامعي.

   يندرج مركز هايدلبرغ لزرع الأعضاء في عداد المراكزالطبيةالرائدةعلى مستوى العالم ،  فهويجسد واحداً من المراكز العصرية الحديثة للكفاءة الاختصاصية المتميزة.

  وبإمكاننا توفيرأعلى مستويات الخدمات طبيةبفضل فريقنا الطبي الذي يضم أطباء أخصائيين يتمتعون بالخبرة الواسعة و بأعلى درجات الكفاءة، وتجهيزاتنا المتطورة التي تواكب أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية .

وفضلاً عن ذلك فإن مركز هايدلبرغ لزرع الأعضاء يعد الأكثر عراقة على مستوى ألمانيا من بين مراكز زرع الأعضاء. يبلغ رصيد هايدلبرغ من عمليات زرع الكلية، والتي كانت أولاها في العام 1967، أكثر من 2000 عملية. أما عمليات زرع الكبد، والتي انطلقت في العام 1987، فقد وصل رصيد هايدلبرغ منها إلى ما يزيد عن 1000 عملية. وقد توسع طيف عمليات زرع الأعضاء في أوائل التسعينيات ليشمل برامج خاصة لزرع القلب، والرئة، والبنكرياس. كذلك يحتضن مشفى هايدلبرغ الجامعي اليوم أكبر قسم متخصص في زرع نقي العظام على مستوى ألمانيا. سنوياً يغادر مركزنا أكثر من 100 مريض بكبد جديد، وأكثر من 140 آخرين بكلية جديدة؛ يتم اليوم أخذ كثير من تلك الأعضاء البديلة من متبرعين أحياء.

تمثل عمليات زرع الأعضاء من متبرعين أحياء واحداً من محاور عملنا الرئيسة في مركز هايدلبرغ لزرع الأعضاء: سجل مركزنا، منذ العام 1967 إلى اليوم، أكثر من 400 عملية زرع كلية من متبرع حي، حيث أقدم أشخاص يتمتعون بصحة جيدة على التبرع بإحدى الكليتين لمريض من أفراد الأسرة دون أن يتعرضوا في ذلك لأية مخاطر صحية. نعتمد اليوم في استئصال كلية المتبرع على  تقنية جراحة الحد الأدنى التي تعرف باسم "جراحة ثقب المفتاح". كذلك فإننا نوفر اليوم أيضاً إمكانية زرع كبد من متبرع حي: نقوم في ذلك باستئصال قطعة من كبد المتبرع وزرعها مكان الكبد المعتل في جسم المريض. وفي غضون أسابيع قليلة ينمو الجزء المتبقي من كبد المتبرع ويرمم نفسه إلى كبد مكتمل تقريباً. وقد أجرينا منذ العام 2002 أكثر من 35 عملية زرع كبد من متبرع حي بنجاح كبير.

بفضل البحوث المكثفة والتعاون الوثيق على امتداد العالم بأسره يواكب مركزنا على الدوام أحدث الاكتشافات العلمية ذات الصلة بزرع الأعضاء. ولدينا قسم مهتم بمتابعة العمل البحثي تحديداً في مجال تطوير استراتيجيات جديدة لتثبيط ردود الفعل الرافضة للعضو البديل. وفي هذا السياق يجري في معهد المناعيات جمع ومعالجة وتقييم المعطيات ذات الصلة ضمن دراسة بعنوان "دراسة مشتركة حول زرع الأعضاء" هي الأكبر من نوعها على مستوى العالم.

من خلال البرامج العلاجية متعددة الاختصاصات  وطرق الجراحة التقليدية نستطيع أن نوفر لمرضانا أقصى درجات التوعية والرعاية والكفاءة الاختصاصية. هدفنا في مركز هايدلبرغ لزرع الأعضاء هو أن نقدم لمرضانا الكرام المعرفة العلمية الاختصاصية والخبرة الواسعة في العمل الطبي المشترك متعدد الاختصاصات مجتمعتين تحت سقف واحد في مدينة هايدلبرغ العريقة:  حيث يعمل أطباؤنا الأخصائيون من مختلف الاختصاصات ذات الصلة يداً بيد ضمن فريق طبي موسع ومتكامل قبل عملية الزرع وبعدها،  ويضمنون بذلك تحقيق أفضل النتائج العلاجية الممكنة.

تجدون على الصفحات التالية لمحة موجزة عن طيف خدماتنا:

  • زرع كلية (من متبرع حي)

     

  • زرع كبد (من متبرع حي)

     

يهمنا كثيراً أن نقدم لكم العلاج المثالي وأن نوفر لكم إقامة طيبة قدر المستطاع في ربوع مشفى هايدلبرغ الجامعي. إذا كان لديكم تساؤلات لم تجدوا لها جواباً شافياً على صفحات موقعنا فما عليكم إلا الاتصال بنا شخصياً.

بروفسور د. ماركوس ڤ. بوشلر

المدير الطبي  
 

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات الإضافية على صفحات موقعنا