zurück zur Startseite
صفحة المرضى الأجانب
الخدمات والاستعلامات

هايدلبيرغ الأسطورة!

 

 

أطلال قصر حافلة بالأسرار، مدينة قديمة بألوان ساحرة، وادي نهر النيكر الخلاب: هذا الثلاثي الفريد يعني في جوهره مدينة هايدلبيرغ. المدينة الألمانية الرومانسية على سفوح الجبل المعروف باسم "كرسي الملك" Königstuhl. أكثر من ثلاثة ملايين إنسان يستمتعون سنويا بهذه المشاهد الرائعة، والأجواء العالمية المتنوعة، إضافة إلى الشعور الجميل بالراحة والنظافة. زيارة هايدلبيرغ تعني ...

 

 

 

 

استرجاع التاريخ:

كانت هايدلبيرغ على مدى خمسة قرون من الزمن مركز الأحداث التاريخية الألمانية، ومقر الحكام الأشراف "كورفورستن". وقد استغرق بناء القصر الشهير أكثر من 200 عام (1400 – 1619). وبعد أن اتخذ القصر طابعا عسكريا دفاعيا في البداية، تطور دوره مع الزمن ليتخذ صفة جمالية ويشكل رمزا للمدينة وهو يلعب اليوم دور آثار تاريخية ساحرة. أما الحدائق الواسعة المنتشرة فهي تشتمل على أصناف وتشكيلات خلابة من الأشجار. كما يتضمن قبو القصر أكبر برميل للنبيذ في العالم، حيث يصل حجمه إلى 220000 لترا.

 

 

 

في العام 1386 أسس الحاكم روبريشت أول جامعة على الأراضي الألمانية، وهي مازالت حتى اليوم تطبع الحياة في وسط المدينة بطابعها الجامعي. وعلى مدى عقود من الزمن حافظت جامعة "روبيرتو كارولا" على المستوى التعليمي الرفيع وحافظت على سمعتها العالمية المتميزة، حتى أنها قد اختيرت في العام 2008 واحدة من أفضل تسع جامعات في ألمانيا حصلت على لقب "جامعات النخبة المتميزة".

 

 

زيارة المدينة القديمة والقصر، التجول على طول "طريق الفلاسفة"، النزهة بقطار الجبل التاريخي الذي يصعد حتى كرسي الملك "كونيغشتول" على ارتفاع 500 متر، تشكل كلها محطات تتيح نظرة إلى تاريخ مدينة هايدلبيرغ الحافل.

 

 

 

 

متعة التسوق والضيافة والثقافة

 

 

رغم كل الرومانسية والتاريخ والعراقة فإن هايدلبيرغ مدينة حيوية نشيطة، كأية مدينة جامعية أخرى. المتاجر الكبيرة المتنوعة والمحلات التجارية المتخصصة التي تتزاحم في الشارع الرئيسي "Hauptstrasse" الذي يعتبر القلب التجاري النابض للمدينة، تجعل من هذا الشارع جنة تسوق حقيقية.>وكذلك المحلات التجارية المنتشرة في الأزقة والحارات الفرعية تقدم>من البضائع، تتراوح بين أطايب الطعام التقليدي وحتى أحدث ما توصل إليه عالم الموضة والأزياء.

 

 

 

مطاعم محلية وعالمية تغري الزوار وتقدم لهم ما لذ وطاب، وما يناسب مختلف الأذواق. وذلك بالإضافة إلى العديد من المقاهي التي تتيح استراحة قصيرة خلال التجوال والتسوق.

 

 


 

 

لا يكاد يوجد في ألمانيا مدينة من هذا الحجم تتيح هذا الكم الكبير المتنوع من النشاطات الثقافية الذي توفره مدينة هايدلبيرغ: مسرح، حفلات موسيقية، أوبرا، تقام كلها في أحضان أجواء رومانسية بين القصر العريق والمدينة القديمة الرائعة. مهرجانات المدينة القديمة على مدار السنة وخلال مختلف الفصول، وكذلك مهرجان الفيلم العالمي مانهايم – هايدلبيرغ، متاحف ومعارض، كل هذا يغني الحياة الثقافية الزاخرة، ويؤمن المتعة والتسلية.

 

 

 

متعة الطبيعة والمناطق المحيطة

 

 

تعتبر النزهة على الأقدام في طريق الفلاسفة "Philosophenweg" المطل على المدينة من أروع اللحظات التي يستمتع بها المرء من خلال إطلالة على المدينة الرومانسية الخلابة. وبفضل المناخ اللطيف القريب من مناخ البحر المتوسط، ينمو هنا العديد من النباتات الغريبة بالنسبة لهذه المناطق، مثل أشجار السرو والرمان والنخيل والصنوبر. غابة مدينة هايدلبيرغ، إضافة إلى غابة "الأدون" المحاذية للمدينة وكذلك وادي نهر النيكر الجميل تتيح كلها إمكانات كثيرة ومتنوعة لرحلات في الطبيعة الخضراء الوديعة تساعد على الاسترخاء والاستجمام.

 

 

 

 

 

 

الطيف الواسع المتنوع للمناطق القريبة الممتعة المحيطة بمدينة هايدلبيرغ يجعل المدينة أكثر جاذبية للجميع. وسواء من خلال زيارة الكازينو الشهير في مدينة بادن بادن، أو من خلال تذوق النبيذ في منطقة النبيذ الشهيرة في ألمانيا، أو من خلال التسوق في فرانكفورت، فإن إمكانات المتعة لا حدود لها.

 

 

 

نظرة إلى الاقتصاد والعلوم

 

 

علوم الحياة، إدارة البيئة، تقنيات المعلومات: تشكل هذه المجالات الثلاث عصب التميز الأساسي لمدينة هايدلبيرغ في عالم الاقتصاد والعلوم. "صنع في، ومن خلال هايدلبيرغ": تستوطن في هايدلبيرغ شركات ذات شهرة عالمية واسعة. المجمع التقني في هايدلبيرغ يضم أكثر من 60 شركة ومؤسسة، ويعتبر واحدا من أهم التجمعات الأوروبية في مجال علوم الحياة. الجامعة والمختبر الأوروبي للأحياء "البيولوجيا" الجزيئية (EMBL)، ومركز أبحاث السرطان الألماني (DKFZ)، تعتبر كلها من أفضل مؤسسات البحث العلمي في العالم في مجالات الأبحاث الأساسية.

 

 

 

 

لقد وضعت شركة تسويق هايدلبيرغ ذات المسؤولية المحدودة Heidelberg Marketing GmbH نصب عينيها تقديم أفضل الخدمات وإقامة لا تنسى لضيوف المدينة.إمكانية الربط :

 

 

 

 

الخدمات:

 

  • تأمين الفنادق، والنقل، الربط إلى الإقامة والنقل

  • مساعدة الضيوف، تنظيم جولات المدينة، تدابير شاملة

  • تأمين حجز مركز المؤتمرات في صالة مدينة هايدلبيرغ الذي يعتبر واحدا من أجمل أماكن إقامة المؤتمرات والنشاطات الكبيرة في ألمانيا، إضافة حجز إلى المواقع الأخرى وتقديم المشورة والمساعدة في تنظيم المؤتمرات والاجتماعات وغيرها من النشاطات

  • استشارات ومعلومات وبروشورات

 

 

 


 

نصيحة خاصة: بطاقة هايدلبيرغ "HeidelbergCARD" تتيح التنقل المجاني والحر في كافة الباصات وقطارات الشوارع وقطار الجبل والدخول المجاني إلى القصر (بما في ذلك جولة داخلية) إضافة إلى سعر مخفض للعديد من المتاحف والمطاعم وإلى حسومات عند التسوق. يمكن الحصول على البطاقة من مكتب الاستعلامات السياحي ومن محطة القطار الرئيسية ودار البلدية.

 

معلومات عامة وطلب البروشورات :

هاتف: 14220-06221

بريد إلكتروني: Info@heidelberg-marketing.de

 

 

 

حجز الفنادق والجولات السياحية والخدمات الشاملة وغيرها:

هاتف: 26-/25-/24-/142223-06221

بريد إلكتروني: : reservation@heidelberg.de أو guide@heidelberg.de


الاستعلامات السياحية عند محطة القطار الرئيسية

هاتف: 19433-06221

بريد إلكتروني: touristinfo@heidelberg.de


للاستعلام والحجز من أجل المؤتمرات والاجتماعات:

هاتف: 118/ أو 142218-06221

بريد إلكتروني: meet@heidelberg.de

صفحة: www.meet-heidelberg.de

 

 

 

 

 

 

الاستفسار والموعد

Please click here

Interested in Infoletter?

Please click here

International job applicant or student? Please click here.

اتصل

مشفى هايدلبرغ الجامعي

مكتب الخدمات الدولية

Universitätsklinikum Heidelberg

International Office

Im Neuenheimer Feld 400

69120 Heidelberg

Germany

 

هاتف 6243 56 6221 49++

فاكس 33955 56 6221 49++

 

international.office@
med.uni-heidelberg.de

ساعات العمل

يمكنكم مراجعتنا أو الاتصال بنا:
من الإثنين للجمعة
من التاسعة صباحا
لغاية الثانية بعد الظهر
(بتوقيت وسط أوروبا)



Heidelberg local time: 03:25 PM